الانتقال للخلف   منتديات الاكاديمية الاسلامية المفتوحة > المنتديات العامة > منتـدى طـلاب العلـم

منتـدى طـلاب العلـم منتدى يختص بالحوارات والمناقشات الهادفة والمواضيع العامة لجميع طلبة وطالبات الأكاديمية الإسلامية.

كاتب الموضوع أمة الستير الردود 342 المشاهدات 24897  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
اضافة موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2012   #1

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي خواطر وتأملات..

1 ماذا عملنا بما علمنا؟؟

كم من دروس حضرناها ،وكم من مواعظ تلقيناها ولربما ألقيناها،وكم من علوم أحرزناها .
فهل يقف الدين عند التلقي والإلقاء ؟؟؟أم أن الدين مواقف نعمل فيها بما علمنا ؟؟؟
لماذابعضنا يتعلم الفقه ،وفي أول مناسبة يتركه ليعمل بالعرف وما درج عليه الأهل والعشيرة؟
لماذا نتعلم العقيدة ،ونحن إذا ما ابتلينا أو ابتلي غيرنا جزعنا وشمتـنا وفتحنا أبواب "اللو"؟

عجبت لمن درس الفقه ولا زال يخلط بين حدودالحلال و الحرام ومحظورات العرف..
عجبت لمن تلقى فقه الزواج ولا زال يخلط بين أركان الزواج وبين ما تفرضه العادات..
عجبت لمن علمت بدع الجنائز لكنها أقامت عليها خوفا من قيل وقال..
وعجبت لمن علمت منكرات الأفراح ونبهت غيرها منها لكنها استمرأت حضورها ولم ترعو ..
عجبت لمن درس العقيدة ولربما درَّسها لكن لما أصاب من يشنأهم امتحان مرض أو طلاق أو..افتتن فشمت وتشفى ولم يرجع الأمر لله ،وكأنه لا يدري أن الزواج قدر والطلاق قدر ،وأن المرض قدر والعافية قدر ،وأن الله يبتلي عباده ليمحصهم..
عجبت لمن علمت أن الإنصاف حق لكن أجرمها شنآن خصمها على ألا تعدل فسخرت لأجل ذلك غيبة ونميمة وشتما وتنقيصا..
الموفق من وفقه الله..

اللهم إنا نسألك علما نافعا تبلغنا به جنتك.
اللهم اجعل ما نتعلمه حجة لنا لا علينا.
اللهم وفقنا للعمل بما علمنا وأعنا على ذلك.

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 


التعديل الأخير تم بواسطة أمة الستير ; 06-30-2012 الساعة 01:18 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-19-2012   #2

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي

2-فلنتعبد الله على حالنا..

كم من مرة سألت نفسي ،أتراني على الطريق أم زلت الأقدام؟؟
أتراني فهمت المطلوب من وجودي في هذه الحياة وسارعت لتنفيذه أم أعياني طول تفكيرومسير فاستسلمت لنوائب الزمان وركنت لمشاغل الدنيا أنتظرها أن تصفو حتى يتسنى لي تقوى الله وعبادته بالمطلوب؟؟

لكنني علمت أن الله إنما خلقنا لنتعبده على حالنا :
فإن كانت المحنة ،فالتعبد بالصبر .
و إن كانت العطية ،فالتعبد بالشكر .
فلا ننتظر حتى يتغير الحال كي نتقيه أو نتعبده.

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 


التعديل الأخير تم بواسطة أمة الستير ; 03-19-2012 الساعة 09:43 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #3

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي

3- هلا اعتذروا إذ أخطأوا...

من الناس من يتحرى إيذاءك ويتفنن في إيلامك
فإن أنت شكوت أو عتبت اتهمك بالحساسية المفرطة
حجته في ذلك معرفته القديمة برقتك وطبعك المسالم ،
ورصيد سابق من صفاء قلبك وعدم ردك بالمثل .
وعوض أن يعتذر ويعترف بخطئه ؛يزيد باتهامه قلبك حسرة وكمدا ،
وكأنه بخبث مقاله سيغطي عن سوء فعاله
وكأن براءتك وحسن طويتك تعطيه الحق في أن يؤذيك وتمنع عنك حق التظلم والتشكي.

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 

    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #4

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي

4- ولا خيرَ في خلٍّ يخونُ خليلهُ ويلقاهُ من بعدِ المودَّة ِ بالجفا

ماذا ننتظر من صديق إلى القلب قريب لو نابتنا الصروف؟
ماذا ننتظر ممن تربعوا فوق قلوبنا لو كدرت صفونا الظروف؟
سوى بسمة تمسح عن أعيننا الدموع
وسؤال يجعل الحزن يفر من بين الضلوع
وحنو يكون لحلكة ليالينا الشموع


فيا حسرة على من قابل ودادك بالجفاء
و ضن عليك بعد طول عشرة بالوفاء
ويا كمدا على من عاشرته بالصفاء
فبات ينسج كفن حبك في خفاء

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 

    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #5

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي

5- اللهم لا لي ولا علي..

ماذا كنت ستختار لو خُيرت يوما بين أن تعيش بكرامة وعزة نفس لكن مع تضييع الحقوق؛
وبين أن يضيع حقك وتمرغ أنفتك بأوحال التجبر والجفاء إن أردت الإنصاف وتأدية الواجبات؟؟؟

اضطررت يوما إلى أخذ القرار فاخترت الانسحاب في صمت
لسان حالي ومقالي :اللهم لا لي ولا علي.

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 


التعديل الأخير تم بواسطة أمة الستير ; 06-28-2012 الساعة 09:19 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #6

أمة الستير

مراقبة عامة على منتديات طالبات العلم

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 رقم العضويـة : 56372
 مجموع المشاركات : 4,391
 بمعدل : 1.90 في اليوم
 معدل التقييم : 41

 

افتراضي

6 - متى كان الناس على الناس أوصياء؟؟؟


لفترة طويلة ،كنت أظن أن الناس أحرار فيما يذهبون إليه ،وكنت جد مقتنعة بالمقولة التي مفادها:"حريتك تنتهي حينما تبدأ حرية الآخرين"
ولسبب ما اعتقدت أن منطقية هذه العبارة ووضوحها وضوح الشمس في يوم مشرق ستجعل الناس يقتنعون بأن ينشغلوا بأمورهم عن أمور غيرهم وستحدد لهم حماهم فلا يداسون ولا يدوسون..
لكنني فوجئت ولأكثر من مرة أنما ذلك الوضوح واعتبار المنطقية فيها إنما كان في ذهني وقلة قليلة من تلزم نفسها بمقتضاها
فإن أراد أحد الزواج فإنه لا يسلم من ثلة أسئلة من قبيل :(كيف ؟وأين ؟ومتى؟) التي -في الغالب -لا يأنف من الإجابة عنها(إلا إذا اختار قضاء حاجته بالكتمان) ومن أسئلة أخرى أكثر إحراجا من قبيل:(لـم؟)
ولست أرى من أراد الطلاق بناج من تلكم الأسئلة ،والأمر نفسه لمن أراد شراء بيت أواقتناء سيارة أوبيع قطعة أثاث .حتى صار أحدنا ؛إن أراد أن يتخذ قرارا في حياته ؛ملزما بوضع تقرير مفصل يجيب فيه عن كل تلكم الأسئلة ومن باب الاحتياط ؛عن أسئلة أخرى حسب الموضوع وملابساته تحسبا لأي طارئ وأية مداخلات جديدة لم تكن في الحسبان..
وليت الأمر يقف عند حد الاستفسارات والاستنطاقات،فلربما كنت مضطرا-بعد جعلك التقرير المفصل رهن إشارتهم-إلى مزيد من توضيحات تستعين فيها بكل ما أوتيت من مهارات الحوار وفنون الإقناع ،فلعل قرارك لم يحظ بقبولهم واختيارك لم ينل منهم الرضا .فما عليك سوى الدفاع باستماتة واستنزاف كل طاقاتك وجهودك لأجل ذلك ؛وإلا فدعهم يختارون لك وأذعن لقراراتهم -حتى و إن كانت لا تناسبك -كي ينظروا إليك بعين الرضا ويسمحوا لك أن تكون فردا نجيبا مطيعا تساير أفكارهم وتسلك منهاجهم وتقتفي خطاهم وتشبع رغبتهم في حب السيطرة والتملك وتساعدهم على تنفيذ وصايتهم عليك..

وعدا هذا وذاك،فما أنت سوى فرد متمرد خارج عن فروض الطاعة حق فيك الجلد والتعزير أو النفي إلى كوكب يليق بك وبأمثالك ممن كسروا حواجز التبعية وفرطوا سلاسل الركون وهدموا أسوارالخنوع وقلاع الاستكانة.

 

 




التوقيع
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله-:
"إذا رأيت وقتك يمضي،و عمرك يذهب وأنت لم تنتج شيئا مفيدا،ولا نافعا،ولم تجد بركة في الوقت،فاحذر أن يكون أدركك قوله تعالى"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)أي انفرط عليه وصار مشتتا،لا بركة فيه،وليعلم أن البعض قد يذكر الله،لكن يذكره بقلب غافل،لذا قد لا ينتفع."

 


التعديل الأخير تم بواسطة أمة الستير ; 04-01-2012 الساعة 01:19 AM.
    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #7

أم هانئ

مراقبة عامة على البحوث

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 رقم العضويـة : 54429
 مجموع المشاركات : 4,988
 بمعدل : 2.09 في اليوم
 معدل التقييم : 54

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الستير مشاهدة المشاركة
3- هلا اعتذروا إذ أخطأوا...

من الناس من يتحرى إيذاءك ويتفنن في إيلامك
فإن أنت شكوت أو عتبت اتهمك بالحساسية المفرطة
حجته في ذلك معرفته القديمة برقتك وطبعك المسالم ،
ورصيد سابق من صفاء قلبك وعدم ردك بالمثل .
وعوض أن يعتذر ويعترف بخطئه ؛يزيد باتهامه قلبك حسرة وكمدا ،
وكأنه بخبث مقاله سيغطي عن سوء فعاله
وكأن براءتك وحسن طويتك تعطيه الحق في أن يؤذيك وتمنع عنك حق التظلم والتشكي.

وماذا عمن أدمن الاعتذار ؟!!

يعتذر بالقال متمسكا بدوام الإساءة والحال ...؟!!

وعجبي ...

 

 




التوقيع

تم وضع وسام التميز من قبل إدارة المنتدى
متميز منتدى الفقه وأصوله
متميز منتدى ذي الحجة

 

    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #8

أم هانئ

مراقبة عامة على البحوث

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 رقم العضويـة : 54429
 مجموع المشاركات : 4,988
 بمعدل : 2.09 في اليوم
 معدل التقييم : 54

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الستير مشاهدة المشاركة
6 - متى كان الناس على الناس أوصياء؟؟؟


لفترة طويلة ،كنت أظن أن الناس أحرار فيما يذهبون إليه ،وكنت جد مقتنعة بالمقولة التي مفادها:"حريتك تنتهي حينما تبدأ حرية الآخرين"
ولسبب ما اعتقدت أن منطقية هذه العبارة ووضوحها وضوح الشمس في يوم مشرق ستجعل الناس يقتنعون بأن ينشغلوا بأمورهم عن أمور غيرهم وستحدد لهم حماهم فلا يداسون ولا يدوسون..
لكنني فوجئت ولأكثر من مرة أنما ذلك الوضوح واعتبار المنطقية فيها إنما كان في ذهني وقلة قليلة من تلزم نفسها بمقتضاها
فإن أراد أحد الزواج فإنه لا يسلم من ثلة أسئلة من قبيل :(كيف ؟وأين ؟ومتى؟) التي -في الغالب -لا يأنف من الإجابة عنها(إلا إذا اختار قضاء حاجته بالكتمان) ومن أسئلة أخرى أكثر إحراجا من قبيل:(لـم؟)
ولست أرى من أراد الطلاق بناج من تلكم الأسئلة ،والأمر نفسه لمن أراد شراء بيت أواقتناء سيارة أوبيع قطعة أثاث .حتى صار أحدنا ؛إن أراد أن يتخذ قرارا في حياته ؛ملزما بوضع تقرير مفصل يجيب فيه عن كل تلكم الأسئلة ومن باب الاحتياط ؛عن أسئلة أخرى حسب الموضوع وملابساته تحسبا لأي طارئ وأية مداخلات جديدة لم تكن في الحسبان..
وليت الأمر يقف عند حد الاستفسارات والاستنطاقات،فلربما كنت مضطرا-بعد جعلك التقرير المفصل رهن إشارتهم-إلى مزيد من توضيحات تستعين فيها بكل ما أوتيت من مهارات الحوار وفنون الإقناع ،فلعل قرارك لم يحظ بقبولهم واختيارك لم ينل منهم الرضا .فما عليك سوى الدفاع باستماتة واستنزاف كل طاقاتك وجهودك لأجل ذلك ؛وإلا فدعهم يختارون لك وأذعن لقراراتهم -حتى و إن كانت لا تناسبك -كي ينظروا إليك بعين الرضا ويسمحون لك أن تكون فردا نجيبا مطيعا تساير أفكارهم وتسلك منهاجهم وتقتفي خطاهم وتشبع رغبتهم في حب السيطرة والتملك وتساعدهم على تنفيذ وصايتهم عليك..

وعدا هذا وذاك،فما أنت سوى فرد متمرد خارج عن فروض الطاعة حق فيك الجلد والتعزير أو النفي إلى كوكب يليق بك وبأمثالك ممن كسروا حواجز التبعية وفرطوا سلاسل الركون وهدموا أسوارالخنوع وقلاع الاستكانة.
متى كان الناس على الناس أوصياء؟؟؟

أظن منذ بدء الخليقة .... الله المستعان

 

 




التوقيع

تم وضع وسام التميز من قبل إدارة المنتدى
متميز منتدى الفقه وأصوله
متميز منتدى ذي الحجة

 

    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #9

أم هانئ

مراقبة عامة على البحوث

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 رقم العضويـة : 54429
 مجموع المشاركات : 4,988
 بمعدل : 2.09 في اليوم
 معدل التقييم : 54

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الستير مشاهدة المشاركة
4- ولا خيرَ في خلٍّ يخونُ خليلهُ ويلقاهُ من بعدِ المودَّة ِ بالجفا

ماذا ننتظر من صديق إلى القلب قريب لو نابتنا الصروف؟
ماذا ننتظر ممن تربعوا فوق قلوبنا لو كدرت صفونا الظروف؟
سوى بسمة تمسح عن أعيننا الدموع
وسؤال يجعل الحزن يفر من بين الضلوع
وحنو يكون لحلكة ليالينا الشموع


فيا حسرة على من قابل ودادك بالجفاء
و ضن عليك بعد طول عشرة بالوفاء
ويا كمدا على من عاشرته بالصفاء
فبات ينسج كفن حبك في خفاء

ولا خيرَ في خلٍّ يخونُ خليلهُ *** ويلقاهُ من بعدِ المودَّة ِ بالجفا

أما هذا فكثير ولا عزاء للأخلاء عذرا الغرباء ...


بورك في اليراع وصاحبته متابعة بصمت وربما زِدتُ .....لو أذنتِ يا كريمة ؟

 

 




التوقيع

تم وضع وسام التميز من قبل إدارة المنتدى
متميز منتدى الفقه وأصوله
متميز منتدى ذي الحجة

 

    رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012   #10

المشرف العلمي

المشرف العلمي للمنتديات

http://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gifhttp://forum.islamacademy.net/egynt8/misc/menu_open.gif

 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 رقم العضويـة : 48505
 مجموع المشاركات : 6,676
 بمعدل : 2.41 في اليوم
 معدل التقييم : 30

 

افتراضي

جزاكم الله خيرا وأحسن إليكم.

 

 




التوقيع
قال الإمام ابن القيم -رحمه الله تعالى- في "بدائع الفوائد" (3/1180):
"لو تَخَيَّلْتَ قُربَ الأحبابِ لأقمتَ المآتم على بُعدكَ، لو استنشقتَ ريحَ الأسحار لأفاق قلبُكَ المخمورُ" اهـ.

 

    رد مع اقتباس
اضافة موضوع جديد إضافة رد

ايجى نت , منتديات ايجى نت , تطوير المواقع , تحميل برامج , كروس فاير , دليل مواقع , العاب فلاش , دروس تعليمية , اختصار روابط


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 02:01 AM.]


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع المواضيع والمشاركات تمثل وجهة رأي كاتبها ولا تمثل وجهة نظر إدارة الموقع